تابعنا على

header ads

السياحة في الجزائر وأهم 10 مدن سياحية تستحق الزيارة

إذا كُنت تُخطط لزيارة الجزائر وتُريد أن تتعرف عن أفضل مدن السياحة في الجزائر وأكثرها شعبية ، فأنت في المكان الصحيح. فقد قُمنا في هذا المقال بإدراج 10 من اهم المدن السياحية في الجزائر التي ننصحك بزيارتها. هذا بالإضافة إلى أهم المعلومات والنصائح التي تود معرفتها قبل السفر. وذلك لضمان قضاء عُطلة سياحية مُمتعة… السؤال الرئيسي الذي يتبادر إلى ذهن أي شخص يُخطط للسفر إلى الجزائر هو: “إلى أين أذهب؟”. هناك العديد من المعالم السياحية في الجزائر يُمكنك وضعها ضمن برنامجك السياحي. وذلك لأن الجزائر لديها الكثير لتقدمه للسياح ، مما يضمن لهم قضاء عُطلة سياحية مثميزة. كما أن مُعظم الجزائريين يرحبون بالسياح بحرارة. وعلاوة على ذلك، يسعد الجزائريون بمشاركة أسلوب حياتهم مع أي ضيف في بلدهم. وبالرغم من ذلك يجب أن تكون رحلتك للجزائر ، مدروسة بشكل جيد لضمان اتباع جميع قواعد السفر.
اكتشف السياحة في الجزائر الجزائر واحدة من أكبر البلدان في البر الرئيسي لأفريقيا ، وهي وجهة سياحية لها شعبية كبيرة حيث العديد من المدن الغامضة والجميلة التي سوف تأسر قلوبكم. هناك أشياء كثيرة يُمكنك إستكشافها عند السفر إلى الجزائر ، فبالإضافة إلى مُدنها السياحية والتاريخية الرائعة، فهي أيضًا تتميز بالطرق المُتعرجة ، والهندسة المعمارية المذهلة ، وساحل البحر الأبيض المتوسط ، والمزارات التاريخية، والمناظر الطبيعية الخضراء المورقة التي تجذب إليها آلالاف السائحين من جميع أنحاء العالم. ويُعد عامل الجذب الرئيسي في الجزائر ، هي المنطقة الصحراوية بها ، حيث الرمال التي لا تنتهي. كما توفر لك التمتع بالمياه الزرقاء الجميلة للبحر، ، والمدينة النابضة بالحياة التي يبحث عنها أي سائح. كذلك يوجد بعض من أكبر المواقع الرومانية، والمزارات التاريخية العريقة التي يبحث عنها كثير من السائحين، للتعرف على تاريخ الحضارات القديمة.
علاوة على ذلك الجبال في الجزائر؛ فهي تُتيح لك المشي لمسافات طويلة خلال فصل الصيف ، وكذلك التزلج في الثلج خلال فصل الشتاء. وتُعتبر الجزائر واحدة من البلدان المتقدمة اجتماعيًا في جميع أنحاء أفريقيا مع 7 من أهم مواقع التراث العالمي وهي : قلعة بني حماد.1 تيمقاد.2 تيبازة.3 قصبة الجزائر.4 طاسيلي ناجر.5 جيميلة.6 وادي مزاب.7 فإذا كُنت تبحث عن وجهة سياحية ذات إختلاف وطابع خاص، فقد تكون السياحة في الجزائر هي الوجهة الأنسب لك.
افضل وقت للسفر الي الجزائر أفضل وقت للسفر و السياحة في الجزائر خلال شهور ” مارس, أكتوبر ونوفمبر” ، وذلك لأن الطقس يكون لطيف ومُشمس. وبالرغم من أن تلك الشهور يكون الطقس لطيف ، إلا أن الأمر يرجع لطقسك المُفضل، سواء الصيف ، الشتاء ، الربيع ، الخريف. فمن الجدير بالذكر أن : فصل الربيع من شهر مارس حتى شهر مايو : يكون موسم دافئًا لمُحبي الطقس المعتدل. كما أن في تلك الشهور تكون الأمطار نادرة قد تصل إلى 2 : 3 أيام فقط شهريًا. وبالرغم من الطقس الدافئ ، إلا أن الربيع هو الموسم الأكثر ازدحامًا بالسائحين ، مما يجعله موسم الذروة. لكنه موسم مُناسب لأولئك الذين يبحثون عن أنشطة سياحية متنوعة وزيارة أماكن سياحية كثيرة.
فصل الصيف من شهر يونيو حتى شهر أغسطس : في شهور الصيف يكون الطقس حارًا مع درجات حرارة عالية. وتقل فرصة أقل هطول الأمطار وقد تنعدم. ويُعتبر موسم الصيف هو ثاني أكثر موسم إزدحامًا للسياحة في الجزائر. ولكنه موسم مُناسب لمُحبي العطلات الصيفية حيث الشواطئ والأنشطة المائية.
فصل الخريف من شهر سبتمبر حتى شهر نوفمبر : فصل الخريف طقسه مُعتدل ، حيث الرطوبة والرياح. فرصة سقوط الأمطار تكون من 2 إلى 3 أيام شهريًا. تقل حشود السائحين خلال هذه الأشهر بسبب الطقس ، وبالتالي تكون أسعار الفنادق أقل من مواسم الذروة. فصل من شهر ديسمبر حتى شهر فبراير : في فصل الشتاء يكون الطقس بارد جدًا في هذا الوقت ، ومع ذلك تكون السياحة في الجزائر في تلك الفترة مُمتعة للسائحين مُحبي العطلات الشتوية ، والتزلج. ويُعتبر موسم الشتاء هو الأقل جذبًا للسائحين. ._جبال جرجرة _ ولاية البويره ... تساقط الثلوج صباح اليوم علي منطقة تيكجدة _جبال جرجرة _ ولاية البويره #الجزائر
🌋🏘🏘 قالمة في الشتاء حمام دباغ حمام ولاد علي حمام النبائل
تعتبر قالمة منطقة استراتيجية بوجودها على ضفاف نهر سيبوس الذي يعتبر من أهم المجاري المائية في الوطن و تكمن جاذبية الولاية في تضاريسها وطبيعتها إضافة إلى ثروتها المتميزة بالمعالم الأثرية التي يصل عددها لما يزيد على 500 موقع ومعلم منها ما هو راجع إلى العهد الروماني خاصة المسرح الروماني بوسط المدينة . أبرز المناطق الأثرية والمعالم التاريخية بقالمة مغارات جبل طاية بوحمدان- المسبح الروماني هيليوبوليس - بقايا حمامات رومانية قالمة - مناصب حجرية و مغارات قبرية شمال حمام المسخوطين ركينة - أطلال مدينة تيبيلسالرومانية سلاوة عنونة - موقع عين نشمة بن جراح - موقع سور الثكنة العسكرية قالمة كما أنها تتميز بحماماتها المعدنية منها حمام النبائل ، حمام بوشهرين و حمام دباغ (حمام المسخوطين سابقا) .
حمام دباغ نبذة تاريخية عن بلدية حمام دباغ : حمام دباغ المعروف (بحمام المسخوطين) يقع على بعد 25 كلم من مركز ولاية قالمة , ويعتبر حمام طبيعي ويتميز هذا الحمام بالهدوء و الجمال والمنظر الطبيعي الخلاب حيث يقع وسط الطبيعة الخضراء الخلابة , والسلاسل الجبلية ويعتبر حمام دباغ منطقة بركانية حيث تقع فوق بركان راكد (غير نشيط) وهو مشهور عالميا لأنه منطقة سياحية فريدة جدا ويقع في مكان رائع يمكن للناس التجول في أرجائه لأن مياهه تجري على مجرى صغير متصل بجبل كلسي ومياهه الطبيعية تنبعث من باطن الأرض من درجة حرارة 96 درجة مئوية وتتجاوز 6500 لتر في الدقيقة الواحدة , ولهذا فهي ساخنة جدا وذلك لانبعاثها من باطن الأرض ومن المنابع البركانية , وقد حصل بركان حمام دباغ على المرتبة الثانية عالميا من حيث درجة الحرارة بعد براكين أيسلندا. 🏘🏘 أفضل فنادق الجزائر
اهم مدن السياحة في الجزائر تتمتع الجزائر بمجموعة من المُدن السياحية الرائعة ، التي تجذب إليها آلالاف السائحين سنويًا. فيما يلي 10 من أجمل وأفضل المدن السياحية في الجزائر نقترح عليك زيارتهم أثناء عُطلتك السياحية… 7 7 7 7 7 7 7 7 7 7 7 ⬇️⬇️⬇️🏖🏖🏖🏖🏖🏖⬇️⬇️⬇️⬇️

إرسال تعليق

0 تعليقات